كورة عالمية

فلسفة جوارديولا أم دهاء أنشيلوتي؟.. معركة تكسير عظام بين مانشستر سيتي وريال مدريد بدوري الأبطال- ثأر قديم والخوف من المطرقة

لاصوت يعلو في الوقت الراهن فوق صوت القمة النارية التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي وريال مدريد Manchester City vs Real Madrid، ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024 والذي يترقبه قطاع عريض من محبي وعشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء المعمورة.

موعد مباراتي مانشستر سيتي وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

ويستقبل النادي الملكي، حامل اللقب “مانشستر سيتي”، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 9 أبريل على أرضية ملعب” سانتياجو برنابيو”، على أن تكون موقعة الإياب يوم 17 من نفس الشهر على أرضية ملعب” الآتحاد”، معقل السيتيزن Manchester City vs Real Madrid.

صدام بين جوارديولا وأنشيلوتي في دوري أبطال أوروبا

ومن جهته فإن هناك صدام ناري يتجدد بين الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للمان سيتي، وأيضًا الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الذي طالما كان هناك صراع خاص بين الثنائي خارج المستطيل الأخضر، الأول يتفلسف ويعبث بالكرة، والثاني يصفه الكثير من النقاد بالداهية.

فلسفة جوارديولا أم دهاء أنشيلوتي؟.. معركة تكسير عظام بين مانشستر سيتي وريال مدريد بدوري الأبطال

وفي سياق متصل يعيش المان سيتي فترة انتعاش في الوقت الراهن تحت قيادة المدرب الإسباني، حيث أن الفريق متناغم وثابت للغاية عن أي وقت مضى ويهابه كبار وصغار القارة العجوز، وعلى الجانب الأخر فقد استعاد ريال مدريد مستواه المعهود الذي قد شهد فترة من التذبذب مؤخرًا لكثرة الإصابات التي لحقت بالفريق الأبيض.

تاريخ مواجهات بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي

وواجه الفيلسوف المدرب الإيطالي في 10 مباريات فاز في 6 وتعادلا في مباراة وخسر في 3، مع العلم أن الكفة في البداية كانت تميل إلى أنشيلوتي على حساب بيب وذلك أثناء قيادته لفريق ريال مدريد في الولاية الأولى عندما فاز على جوارديولا وهو مدربًا لبايرن ميونخ موسم 2013 – 2014 بدوري أبطال أوروبا.

واصطدم الثنائي المرعب مرة أخرى موسم 2019 – 2020، وكان حينها بيب مدربًا لمانشستر سيتي بينما كارلو أنشيلوتي يقود إيفرتون، لكن تفوق جوارديولا في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، والثاني بثلاثية مقابل هدف.

ومنذ ذلك الحين أصبح بيب جوارديولا كابوس كبير لكارلو أنشيلوتي حيث جدد الانتصار عليه في دور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بثنائية دون رد في موسم 2021 – 2021، ثم لقنه درسًا قاسيًا بالفوز بخماسية نظيفة في البريميرليج، حتى أصبح المدرب الإيطالي لديه دافع كبير للثأر من مدرب السيتيزن.

وفي نفس العام تولى المدرب الإيطالي الولاية الثانية لريال مدريد والتقى المدربان مرة أخرى في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونجح جوارديولا في الانتصار مجددًا على أنشيلوتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليعود المدرب الإيطالي بفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والتقى جوارديولا مع أنشيلوتي العام الماضي وانتهت المباراة بالتعادل، في مواجهة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل سقوط الميرنجي برباعية نظيفة في الإياب فلمن ستكون الكلمة الأخيرة في المواجهة المرتقبة؟.

هالاند “المطرقة” يتوعد ريال مدريد بدوري الابطال

وطالما ربطت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية اسم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي بالانضمام لصفوف ريال مدريد في الميركاتو الصيفي القادم، عن طريق كسر الشرط الجزائي، لكن إدارة فلورنتينو بيريز فضلت التفاوض مع كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان على حساب دبابة المان سيتي.

يذكر أن مهاجم بوروسيا دورتموند الأسبق لا يزال يرى نفسه مؤهلاً للعب مع الريال، ويدرك أن صدام ربع نهائي التشامبيونزليج فرصة لتقديم أوراق اعتماده لإجبار الميرنجي على التحرك لضمه خلال الفترة القادمة، وذلك على الرغم من قدوم كيليان مبابي.

فلسفة جوارديولا أم دهاء أنشيلوتي؟.. معركة تكسير عظام بين مانشستر سيتي وريال مدريد بدوري الأبطال

ويدرك اللاعب أن المباراة التي ستجمع بينهما على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ستكون فرصة عظيمة لإظهار أنه يستحق نفس قيمة أفضل لاعب في مشروع فلورنتينو بيريز الجديد الذي يحظى بتقدير واحترام كبار القارة العجوز.

وكان نادي العاصمة الإسبانية قد نجح في إيقاف خطورة هالاند خلال مباراتي الموسم الماضي بواسطة مدافعه الألماني أنطونيو روديجر، لكن المهاجم النرويجي عازم على التعويض هذا الموسم معولًا على أرقامه التهديفية المميزة منذ بداية الموسم الجاري.

أصدقاء الأمس أعداء اليوم” بيلينجهام ضد هالاند “

وعلى الجانب الأخر فإن ريال مدريد يمتلك ورقة رابحة يعتمد عليها في معظم مبارياته الصعبة والذي يعول عليه كثيرًا في حسم أصعب المواجهات منذ بداية الموسم وهو الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام الذي لم يأت للعب في المركز (9)، لكن جود أصبح قويًّا مثل أكثر المهاجمين ذكاءً في أوروبا.

الجدير بالذكر أن هناك علاقة صداقة قوية تجمع بيلينجهام وهالاند منذ أن كانا في صفوف بوروسيا دورتموند، حيث يتحدث النجم الإنجليزي مع مهاجم مانشستر سيتي بشكل مكثف في الفترة الأخيرة فهل سيتمكن النرويجي من هز شباك ريال مدريد أم لـ بيلينجهام رأي أخر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى