كورة مصرية

محمود الخطيب: هذا سبب إنشاء ستاد الأهلي في السادس من أكتوبر.. والقوات المسلحة ساعدتنا

كشف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن السبب الرئيسي وراء إنشاء ستاد الأهلي في مدينة السادس من أكتوبر، وذلك في تصريحات له منذ قليل، ضمن مراسم احتفالية المارد الأحمر بتدشين الاستاد بالشيخ زايد.

الخطيب يكشف سبب إنشاء ستاد الأهلي في السادس من أكتوبر

وقال محمود الخطيب في تصريحات له منذ قليل:”حلم إنشاء استاد الأهلي بدأ في السبعينيات مع الفريق مرتجي، عندما طلب الحصول على أرض لإنشاء ملعب خاص للأهلي وكان هناك مكانين الأول في مدينة نصر والثاني في المعادي، واختار مجلس الإدارة مدينة نصر لإنشائه”.

ثم اكمل: “ولكن بعد ذلك هيئة الطيران المدني رفضت وجود ارتفاعات بسبب مطار القاهرة، بدأ بعدها النادي يفكر في إنشاء الملعب في السادس من أكتوبر وهذا حدث سنة 1992 وحصلنا على الأرض التي نتواجد بها اليوم لأنه كان المستهدف إنشاء فرع للنادي وللاستاد”.

وأشار: “نفس المشكلة واجهتنا في أكتوبر لأن الحد الأقصى للارتفاع هو 6 متر فقط وبدأنا نفكر في كيفية مواجهة تلك الأزمة، ولسنة ونصف أو سنتين لنحصل على موافقة خاصة بالارتفاع”.

ثم أتم: “هيئة عمليات القوات المسلحة وافقت على ارتفاع بـ30 متر لإنشاء الملعب، وإذا كانت هذه الموافقة لم تتم، لم يكن هناك استاد هذه كانت نقطة التحول الرئيسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى