كورة عالمية

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال إفريقيا؟

 

وقع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة الموافق 16-2-2024، في إطار منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

تعادل النادي الأهلي فرض عددا من الحسابات المقعدة نسبيًا للشياطين الحمر من أجل التأهل إلى دور الستة عشر من دوري الأبطال، ونوفر لكم “Goals 90” في السطور التالية، ماذا يحتاج الأهلي للتأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال إفريقيا؟

_ خاض النادي الأهلي أربعة مباريات من أصل 6 في مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حقق الفوز في مباراة وتعادل في ثلاثة مبارايات، ولم يتلقى أي هزيمة حتى الآن.

– يتبقى للنادي الأهلي مباراتين في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال؛ الأولى أمام ميدياما الغاني يوم الجمعة الموافق 23-2-2024 خارج الديار، والثانية ضد يانج افريكانز في القاهرة.

– إذا حقق النادي الأهلي الفوز في المباراتين، يتأهل المارد الأحمر رسميا إلى دور ثمن النهائي لدوري أبطال إفريقيا، متصدر عن مجموعته الرابعة دون النظر إلى نتائج الفرق الآخرى.

– حال تحقيق النادي الأهلي الفوز في مباراة واحدة من المباراتين يضمن له التأهل إلى دور الستة عشر، إذ سيرتفع رصيده إلى النقطة 9.

– وفي حال تعادل الأهلي في المباراتين، سيضمن العبور إلى دور الستة عشر من دوري الأبطال حيث سيرتفع رصيده إلى النقطة 8، لكن وقتها ينتظر المارد الأحمر سقوط الفريق الجزائري أمام يانج افريكانز وميدياما الغاني، ليضمن العبور إلى دور الـ16.

موعد مباراة الأهلي المقبلة في دوري أبطال إفريقيا

يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلاً على نظيره ميدياما الغاني، يوم الجمعة الموافق 23-2-2024، في إطار الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

1- الأهلي، 6 نقاط

2- شباب بلوزداد، 5 نقاط

3- يانج افريكانز، 5 نقاط

4- ميدياما الغاني، 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى