كورة مصرية

كولر يقترب من تحقيق إنجازا فريدًا مع الأهلي 

أقترب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق إنجازا فريدًا مع الفريق الأحمر حال توويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية 2023-24.

ويلتقي الأهلي بنظيره الترجي التونسي، مساء السبت المقبل الموافق 18 مايو الجاري، على ملعب رادس في ذهاب نهائي العصبة الأفريقية، على أن تقام مباراة الإياب يوم 25 من الشهر ذاته على ستاد القاهرة الدولي.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في مباراة الإياب من نصف النهائي بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بينهما، فيما حسم الترجي تأهله إلى النهائي بعد تخطي عقبة صن داونز بنتيجة هدفين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وحال تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة مارسيل كولر سيكون اللقب الثاني لكولر والثاني عشر في تاريخ القلعة الحمراء، ويعادل بذلك إنجاز الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأحمر السابق والذي توج بالبطولة مرتين متتاليتين في أعوام 2020و2021.

وكان كولر قد حصد لقب افؤيقا في النسخة المنصرمة 2023 أمام الوداد المغربي بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب بالقاهرة، قبل أن يتعادلا الفريقين إيجابيا بـ1-1 في المغرب.

وسبق وأن حصد البرتغالي جوزيه البطولة برصيد 4 مرات أعوام 2001و2005،2006 و2008، ليعد أكثر من حقق الأميرة السمراء في تاريخ النادي الأهلي.

ويمتلكا محمود الجوهري، وأنور سلامة، وحسام البدري ومحمد يوسف، لقب إفريقي وحيد مع النادي الأهلي.

تجدر الإشارة إلى أن كولر حقق 7 ألقاب منذ توليه مهمة قيادة النادي الاهلي وهم، :” الدوري الممتاز مرة واحدة، دوري أبطال إفريقيا مرة، كأس مصر مرتين، السوبر المصري 3 مرات، برونزية كأس العالم مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى