كورة عالمية

حرق دوري أبطال أوروبا.. من سيخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي؟- مباراة العيان والميت ونهائي مبكر في الانتظار

شيترقب عشاق ومحبي الكرة الساحرة في كل مكان، انطلاق منافسات دور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2204، والتي من المقرر أن تشهد مواجهات من العيار الثقيل وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤخرًا، حيث يتنافس على ذات الأذنين ثماني فرق من كبار القارة العجوز.

مواجهات درو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ووقع حامل اللقب مانشستر سيتي في مواجهة صعبة أمام نظيره فريق يال مدريد، في حين اصطدم برشلونة بعوده اللدود باريس سان جيرمان، بينما وقع أرسنال من نصيب بايرن ميونخ، وأخيرًا بوروسيا دورتموند ضد أتلتيكو مدريد في مواجهة ليست لها ضجيج إعلامي بالنسبة لباقي المواجهات الأخرى.

حرق دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي × ريال مدريد

ومن المقرر أن يستضيف ملعب “سانتياجو برنابيو” مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، على أن تكون مباراة العودة على ملعب “الاتحاد”، يوم الأربعاء 17 أبريل 2024، حيث يعتبر متابعي كرة القدم أن هذا نهائي مبكر.

والتقى الفريقان 4 مرات في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، ونجح كل منهما في التأهل مرتين، وتعد هذه المواجهة الخامسة.

وفي سياق متصل يتوقع معظم النقاد، خطف المان سيتي بطاقة التأهل على حساب ريال مدريد، وخاصة وأن الأخير يعيش حالة من التذبذب على الصعيد المحلي، كما تأهل بشق الأنفس إلى هذا الدور، على عكس السيتيزن الذي يعيش أفضل فتراته في الوقت الراهن.

برشلونة × باريس سان جيرمان

والتقى برشلونة ونظيره باريس سان جيرمان في 13 مباراة من قبل، وحقق برشلونة الفوز في 5 منها، مقابل 4 للفريق الباريسي، وحسم التعادل 4 مباريات، مع العلم أن المواجهة الأشهر بينهما ريمونتادا النادي الكتالوني التاريخية 6-1 في نسخة عام 2017.

الجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان متفوق كثيرًا على برشلونة في الوقت الراهن حيث يمتلك البي آس كل مقاومات حمل ذات الآذنين، كما أنهم مقتنعون أن لويس إنريكي ومن معه يدركون كيفية إيذاء برشلونة.

بايرن ميونخ × آرسنال

وتتجه أنظار العديد من مشجي ومتابعي كرة القدم في كل مكان صوب ملعب” الإمارات”، لمشاهدة ومتابعة ملحمة كروية منتظر من المقرر أن تجمع بين أرسنال نظيره بايرن ميونخ، في التاسع من شهر أبريل المقبل فى لقاء الذهاب، على أن يستقبل مسرح “الأليانز أرينا”، موقعة الإياب يوم 17 من نفس الشهر.

ويتفوق العملاق البافاري بشكل كاسح في تاريخ مواجهات الفريقين حيث التقى الفريقان في 12 مباراة بدوري الأبطال حقق النادي الألماني 7 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لفريق أرسنال، وحسم التعادل في مباراتين، وسجل البايرن 27 هدفا مقابل 13 للجانرز.

وعلى الرغم من ذلك فإن معظم الرياضيون يرون أن النادي اللندني هو الأقرب لخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث آرسنال ميكيل أرتيتا يصنع المجد في الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 64 نقطة، في بطولة ليس من السهل خطف الصدارة، أما على الجانب الأخر يعيش بايرن ميونخ موسم سيء بعض الشيء، حيث تبتعد كتيبة توماس توخيل عن صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد عشرة نقاط، علاوة على ذلك عدم الاستقرار الإداري داخل الأليانز أرينا، والذي من شأنه أن يزعزع كيان أي منظومة.

أتلتيكو مدريد × بوروسيا دورتموند

وأخيرًا المباراة المظلومة إعلاميًا أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند والتي قد وصفها البعض بمواجهة العيان والميت، مقارنة بالمواجهات النارية الأخرى في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

والتقى الفريقان في 6 مباريات، حقق خلالها أتلتيكو مدريد الفوز في مرتين وتعادل في مباراة وحيدة، بينما حقق بوروسيا دورتموند الفوز في 3 مباريات، لكن الأقرب هذه المرة أن تنجح كتيبة دييجو سيميوني في التأهل لنصف نهائي البطولة، فهل ستتحقق هذه التوقعات أم هناك رأي أخر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى