كورة مصرية

تعرف على نظام الدوري البلجيكي المقترح تنفيذه بمصر الموسم المقبل

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية عن اقتراح إقامة الدوري المصري المقبل مشابهًا للدوري البلجيكي، وذلك من أجل تخفيف عدد المباريات.

ويقدم لكم موقع “Goals 90″، خلال السطور التالية، نظام الدوري البلجيكي الذي ينوي تطبيقه رئيس رابطة الأندية في الدوري المصري الموسم المقبل.

ماهي مقترحات الدوري المصري الجديد؟

سيقام الدوري المصري الموسم المقبل من خلال دور واحد ثم تتأهل فرق النصف الأول إلى مرحلة حسم اللقب، بينما النصف الثاني يتنافس على البقاء بنفس نقاط الدور الأول.

وبذلك فإن فرق الدور الأول ستكون خاضت 17 مباراة، بينما في الدور الثاني يلعب كل فريق 8 مباريات فقط مع المرحلة التي تأهل إليها.

وبالتالى فإن إجمالي عدد المباريات التي خاضها كل فريق 25 مباراة في الدوري بدلاً من 34 وهو ما يعني تخفيض تسع جولات كاملة.

وقال دياب إنه ربما يتم تطوير المقترح فيما بعد ويتأهل كل فريق بنقاطه من مواجهات الفرق المتأهلة معه بنفس المرحلة.

نظام الدوري البلجيكي المقترح تنفيذه بمصر الموسم المقبل

تقام مسابقة الدوري البلجيكي من 16 مباراة ويتم تقسيمها على مرحلتين، وتكون المرحلة الأولى بنظام الدوري الطبيعي من دورين بطريقة الذهاب والإياب.

وبعد انتهاء الـ 30 جولة يتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى إلى مرحلة حسم اللقب، وفي تلك المرحلة يتم تقسيم نقط كل فريق إلى النصف بمعني إذا جمع الفريق المتأهل 70 نقطة، يصعد لمرحلة حسم اللقب بـ 35 نقطة.

وفي حالة جمع فريق عدد فردي من النقاط مثل 71 نقطة يتم تقريب النصف أي يصعد لمرحلة الحسم بـ 36.

وبعد تأهل الأندية الستة إلى المرحلة الختامية، يُلعب بينهم دوري من دورين أي 10 مباريات لكل فريق على أن يتم تحديد البطل وترتيب المراكز من تلك المراحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى