كورة عالمية

تصنيف الفيفا: منتخب مصر يتراجع 3 مراكز وقفزة هائلة لقطر والأردن

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس 15-2-2024، عن تصنيف منتخبات العالم عن شهر فبراير الحالي بعد إنتهاء فترة التوقف الدولي، والتي شهد تراجع كبير لمنتخب مصر 3 مراكز وقفزة هائلة لمنتخبي قطر والأردن.

واحتل منتخب مصر المركز الرابع أفريقيًا، و 36 عالميا بعدما كان متواجدا بالمركز 33 شهر يناير الماضي، ويأتي ذلك بعد خروج الفراعنة من كأس الأمم الأفريقية من دور الستة عشر على يد الكونغو الديمقراطية.

بينما شهد تصنيف الفيفا تقدم منتخب قطر الذي نجح في التتويج ببطولة كأس آسيا 2023، 21 مركزا ليصبح بالمركز الـ37 عالميا.

أما منتخب الأردن الذي حقق الميدالية البرونزية في كأس آسيا، تقدم 17 مركزا ليصبح في المركز 70 عالميا، فيما تواجد المنتخب السعودي في المركز 53 ليتقدم 6 مراكز.

بينما تواجد منتخب كوت ديفوار الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، في المرتبة 39 ليقفز 10 مراكز دفعة واحدة، أما المنتخب النيجيري ثاني القارة السمراء احتل المركز 28 عالميا ليتقدم 14 مركزا.

وأصبح منتخب المغرب في المرتبة 12 عاما ليتقدم مركز واحد، وتراجع المنتخب التونسي 13 مركزاً ليحتل المركز 41، والجزائر بالمركز 43.

واستطاع منتخب الأرجنتين الحاصل على لقب كأس العالم، الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي، ثم يليه منتخبات “فرنسا، إنجلترا، بلجيكا والبرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى