كورة عربية

الأهلي ضد الاتحاد.. الكافة تميل لمن في ديربي الجوهرة؟

 ينتظر عشاق كرة القدم العربية بالتحديد محبي بطولة الدوري السعودي، انطلاق صافرة بداية المباراة التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة ضد نظيره الاتحاد في قمة الجولة الـ26 من دوري روشن للمحترفين.

ونستعرض لكم زوار ومتابعي موقع “Goals 90” في السطور التالية، تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين.

تاريخ مواجهات الأهلي و الاتحاد في الدوري السعودي 

جمعت 14 مواجهة سابقة بين الفريقين في دوري روشن للمحترفين، ودائما ما تميل الكافة إلى النادي الأهلي الذي حقق الانتصار في 8 مبارايات مقابل فوز وحيد للاتحاد وخضر التعادل بينهما في 5 لقاءات.

 

وسجل الفريق الأهلاوي 26 هدفا في شباك الاتحاد، فيما أحرز الأخير 12 هدفا فقط، خلال الـ14 مواجهة السابقة.

 

وأقيم أول لقاء بين الفريقين على ملعب “الجوهرة المشعة” موسم 2014، في إطار منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

وحقق النادي الأهلي الفوز الأول له على الاتحاد على ذات الملعب موسم 2015، بثلاثية نظيفة في إطار منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن، فيما جاء انتصار الاتحاد الوحيد عام 2020 بنتيجة هدفين دون رد.

 

وبالعودة إلى آخر لقاء بينهما قد انتهى بفوز الأهلي بهدف دون رد بأقدام  الإيفواري فرانك كيسيه، في إطار منافسات الدور الأول من النسخة الحالية لدوري روشن.

 

موقف الفريقين بجدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي

 

يدخل فريق الأهلي مباراة اليوم بهدف اقتناص الفوز والتقرب إلى المركز الثاني، حيث يحتل ثالث الدوري برصيد 48 نقطة، فيما يأتي الاتحاد رابعا بـ46 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى